شبهات وردود (1) – آية التطهير

الرد على شبهة آية التطهير وزعم النواصب بأنها نزلت في نساء النبي:

هؤلاء يأتون الى آية التطهير (انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا ورسول الله تحت الكساء يجمعهم ويقول: هؤلاء أهل بيتي) ويقولون هذه آية التطهير نزلت في نساء النبي! يعني نساء النبي طاهرات مطهرات؟ إذا طاهرات مطهرات، على كلامكم يعني فاطمة الزهراء ما تدخل معهم؟ انتم اخرجتم الزهراء عنهم؟

1- وإذا نساء النبي طاهرات على تفسيركم انه (يطهركم تطهيرا) نساء النبي، فكيف الله يخاطب نساء النبي في نفس القرآن يقول: (يا نساء النبي من يأتي منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب)؟

كيف يقول يذهب عنكم الرجس ويطهركم تطهيرا، اذا آيه التطهير نزلت في نساء النبي فكيف تتوفق بين آية التطهير نزلت في نساء النبي وبين قوله تعالى يا نساء النبي من يأتي منكن بفاحشة _هذا كلام الله ! إذا مطهرات الله لا يمكن ان يخاطبهم: من يأتي منكن بفاحشة_ يكون تناقض بالكلام.. يعني أنا اقول لك: انت انسان معصوم والله ما يصدر منك خطأ بمقدار ذرة، ثم أقول لك: إذا سرقت اجلدك خمسمائة جلدة! كيف اقول لك انت ما يصدر منك خطأ؟!..

2- وفي صحيح البخاري عندكم ان الله ليرضى لرضا فاطمة ويغضب لغضبها، في صحيح البخاري وصحيح مسلم.. وفي القرآن الكريم الله يقول للنبي: (يا أيها النبي لم تحرم ما احل الله لك، تبتغي مرضات ازواجك) يعني رضا زوجات النبي ليس له قيمة عند الله، يقول: (تبتغي مرضات أزواجك؟) في حين هناك يقول ان الله ليرضى لرضا فاطمة في صحيح البخاري وفي صحيح مسلم… في سورة التحريم وسببها واضح، الله يضرب امرأتين لنبيين، امرأة نوح وامرأة لوط حتى لا تقل زوجة النبي لاتخطأ لانه قبل لحظة يقول (يا نساء النبي من يأتي منكن بفاحشة مبينة)، يقول (وضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط) .. لا تقل هذه زوجة النبي معصومة، الله يقول لك انظر هذا نوح نبي وزوجته خائنة، هذا لوط نبي وزوجته خائنة.

3- ويقولون ان آية التطهير نزلت في نساء النبي و الدليل ان الله يقول (النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم وازواجه امهاتهم): ازواجه امهاتهم يعني لا تستطيع ان تتزوج زوجة النبي: (ما كان لكم ان تؤذوا رسول الله ولا ان تنكحوا ازواجه من بعده) وإلا هي ليست أمي، هي أمي حقيقتاً أمي؟! أنا أمي لا تتحجّب مني، الله يقول (إذا سئلتموهن متاعا – نساء النبي- فاسئلوهن من وراء حجاب) فإذاً هذه ليست أمي، انما هي أمي يعني ما أقدر اتزوجها. فإذا كانت انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا نزلت في نساء النبي فابعثوا فاكس لقناة الصفا قولوا له هذه التي قادت الحرب على علي ابن ابي طالب في البصرة بالجمل عائشة بنت ابي بكر إذا كانت الآية تخص عائشة كيف تتفسر اربعين ألف قتلوا تحت هودجها وبعيرها؟؟!! كيف؟؟

يجعلون اللائمة على الامام علي والإمام علي انتم انتخبتوه الآن هو اصبح خليفة – هو الخليفة الأول، هو الإمام ، لكن هذه الخلافة الظاهرية- وبعداّ يأتي لكلمات أمير المؤمنين في نهج البلاغة وهو لا يعرفها (!) يسمع الإمام علي يقول (ليس لي إربة ولا رغبة في خلافتكم)، يقول ها! إذا هو ليس بخليفة!.. يقول خلافتكم، يقول ان هذه النعلة افضل عندي من خلافتكم الا ان اقيم حقاً أو ادفع باطلاً.

4- أنت الذي تأخذ آية التطهير وفيها ميم الجمع للمذكر :انما يريد الله ليذهب عنكم- ميم، لم يقل عنكن- نون النسوة حتى تقول هذه نزلت في نساء النبي! يا أيها النساء النبي لستن كأحد من النساء، ان اتقيتن … و يقول: وقرن في بيوتكن ولا تبرجن.. كلها نون النسوة، ثم يقول: (إنما يريد الله ليذهب عنكم، ما قال عنكن!.. والله يقول انا انزلناه قرآنا عربياً، انا جعلناه قرآناً عربياً، إذا قرآن عربي لا يفرّق بين نون النسوة وميم المذكر فليس قرآناً عربياً!

- العلامة الشيخ عبد الحميد المهاجــر/رمضان 1430

  1. والله ليس هناك اروع واقوى من هذا الخطاب، كلام العلامة الشيخ المهاجر . حفظه الله من كل شر.

    اللهم العن اعداء الحق.

  2. السلام عليكم:
    المعنيون بالآية هم زوجات الرسول (ص). لأن سياق الآيات التي قبلها و بعدها كان يخاطبهن. و مسألة التطهير جائت بجمع المذكر ”عنكم” لأن أهل البيت يشمل الرجال و النساء. و يؤيد هذا المعنى الآية الكريمة في سورة هود عندما جائت الملائكة تبشر سيدنا إبراهيم عليه السلام بمولود جديد. قال الله سبحانه و تعالى:
    “و امرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق و من وراء إسحاق يعقوب. قالت يا ويلتى أ ألد و أنا عجوز و هذا بعلي شيخا إن هذا لشيء عجيب. قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله و بركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد”
    فالواضح أن المخاطبة هنا هي زوجة سيدنا إبراهيم و هي مؤنث و مفرد لكن كلمة “عليكم أهل البيت” جائت بجمع المذكر لأنها كما قلت تشمل رجال و نساء بيت سيدنا إبراهيم عليه السلام. فهذه الآية تفسر الأولى. و السلام.

    • وعليكم السلام ورحمة الله،
      إذا المعنيون بالآيه هم زوجات الرسول فهل احد من الرجال يدخل مع هؤلاء الإناث لكي تقول “اهل البيت يشمل الرجال والنساء”؟؟! وانت تقول المراد بالآية نساء النبي فقط!
      ودعنا من تفسير الميم والنون، ولكن قل كيف تستطيع ان تغض بصرك عن الدليل الأول والثاني والثالث في هذا الرد حينما يقول سماحة الشيخ عبد الحميد المهاجــر :
      ((-1 وإذا نساء النبي طاهرات على تفسيركم انه (يطهركم تطهيرا) نساء النبي، فكيف الله يخاطب نساء النبي في نفس القرآن يقول: (يا نساء النبي من يأتي منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب)؟

      كيف يقول يذهب عنكم الرجس ويطهركم تطهيرا، اذا آيه التطهير نزلت في نساء النبي فكيف تتوفق بين آية التطهير نزلت في نساء النبي وبين قوله تعالى يا نساء النبي من يأتي منكن بفاحشة _هذا كلام الله ! إذا مطهرات الله لا يمكن ان يخاطبهم: من يأتي منكن بفاحشة_ يكون تناقض بالكلام.. يعني أنا اقول لك: انت انسان معصوم والله ما يصدر منك خطأ بمقدار ذرة، ثم أقول لك: إذا سرقت اجلدك خمسمائة جلدة! كيف اقول لك انت ما يصدر منك خطأ؟!..

      2- وفي صحيح البخاري عندكم ان الله ليرضى لرضا فاطمة ويغضب لغضبها، في صحيح البخاري وصحيح مسلم.. وفي القرآن الكريم الله يقول للنبي: (يا أيها النبي لم تحرم ما احل الله لك، تبتغي مرضات ازواجك) يعني رضا زوجات النبي ليس له قيمة عند الله، يقول: (تبتغي مرضات أزواجك؟) في حين هناك يقول ان الله ليرضى لرضا فاطمة في صحيح البخاري وفي صحيح مسلم… في سورة التحريم وسببها واضح، الله يضرب امرأتين لنبيين، امرأة نوح وامرأة لوط حتى لا تقل زوجة النبي لاتخطأ لانه قبل لحظة يقول (يا نساء النبي من يأتي منكن بفاحشة مبينة)، يقول (وضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط) .. لا تقل هذه زوجة النبي معصومة، الله يقول لك انظر هذا نوح نبي وزوجته خائنة، هذا لوط نبي وزوجته خائنة.

      3- ….))
      وهذه الأدلة هي اوضح الدلائل على عدم إدخال زوجات النبي في هذه الآية الكريمة.
      فنرجو التركيز اكثر على ما نعرضه هنا من الدلائل والردود على الشبهات.

التعليقات مغلقة.